إنصراف لاشين بعد الإستماع لإقواله حول قطار"دهشور" | |||
11/1/2014 7:50:00 PM | |||
كتب – محمد سيد أبو شنب | |||
إستمعت اليوم نيابة الحوادث على مدار 3 ساعات متواصلة، لإقوال المهندس "رامزى لإشين" رئيس هيئة الطرق والكبارى والنقل البرى، حول أحداث التى شهدها مزلقان دهشور فى الشهور الماضية والتى راح ضحياها 28 قتيلا وإصابة 34 أخرين.
ووجهت النيابة برئاسة المستشار أسامة حنفى مدير النيابة عده أسئلة له، بعدما إستمعت لإقوال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، الذى أكد فى كلامة أن المسئولية تقع على هئية الطرق والكبارى لعدم تنفيذ إنشاء كوبرى يفصل بين سير القطار والسيارات لعدم وقوع حوادث . وقال رامزى فى أقواله بخصوص " المطبات - تضيق الطريق - الإنارة " هو يقع ضمن إختصاصاته و مهتمه، ولكن لم تقم أى جهة مسئولة حتى المحافظة بإرسال هذة الطلبات فى خطاب رسمى له ولم يخاطبة أحد عن هذا، أنه ليس له أى علاقة بالمزلقان، ومن المفترض أن يخاطبى بذلك أما وزير النقل أو رئيس الهئية أو المحافظين بخطاب رسمى بعد سؤال النيابة له عن من المسئول عن إسال الخطاب لك . وأضاف أيضاً فى أقواله بخصوص إنشاء الكوبرى بمزلقان دهشور إنه صدر به أمر مباشر من رئاسة الوزراء و إقتراح من وزير النقل، وأنه لآبد من إنشاء مثل هذة الكبارى بمزلقانات الطرق السريعه، وأنه تم حساب التكلفة لإنشاء هذة الكبارى والتى قدرت بميلغ 30 مليار جنية بجميع أنحاء الجمهورية لعدد ما يقرب من 300 مزلقان، بالإضافة الى تكلفة إنشاء الكوبرى 80 مليون جنية . وبسؤال النيابة له فيما من الذى قام بالإقتراح لتلك الفكرة قال ما عنديش علم . وقررت النيابة فى نهاية التحقيق والإستماع لأقوال رئيس الهئية للطرق والكبارى، بإستدعاء المهندسين المختصين لإنشاء هذا الكوبرى بهذة المنطقة للإستماع لإقوالهم حول هذا الحادث . حيث قال الدكتورعلى عبد الرحمن محافظ الحيزة فى اقواله حول تلك الحادث، أنه إستلم خطابين الصادرة من هيئة سكك حديد مصر و خطاب أخرمن وزارة النقل والخاصة بمزلقان دهشور فى طريق القاهرة الفيوم الصحراوى وهى خاضعة لاشراف الهيئه العامة للطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل ولبس له اختصاص او اشراف على تعديله او اى شئ خاص به او حتى المرور علية . واضاف أن المزلقانات فهى واقعة فى نطاق المحافظة19مزلقان على خط القاهرة -اسوان التابعين للمحافظة ،19على خط امبابة-ايتاى البارود (البحيرة) وهم فى نطاق المحافظة وان الهيئة هى التى ذكرت ذلك ولم تخطره رسميا بانشاء وتطوير مزلقان دهشور وبالتالى ليس له علاقة بذلك و المسئولية تقع للهيئه العامة للطرق والكبارى . واشار فى نهاية التحقيق معه بان هناك اعمال حالية على طريق القاهرة-الفيوم لتوسيعها وانشاء كوبرى بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكبارى وان الكوبرى لو تم انشأه قبل الحادث كان لم تقع ضحايا وتجنب الحادث. | |||
الأربعاء، 15 يناير 2014
الصحفى محمد سيد أبو شنب
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق