.jpg)
قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار رئيس محكمة الجنايات، برفض إستئناف لـ 5 متهمين من قيادات الإخوان ، وهم كل من " حلمى الجزار ومحامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود، ومحمد العمدة النائب السابق ، سيد سلطان ، جمعه محمد أحمد " مع إستمرار حبسهم لمدة 45 يوم على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 10926 لسنة 2013 جنح قسم الجيزة، وذلك لتحريضهم على العنف و إثارة الشغب بالجيزة .
حيث شهدت قاعة المحكمة اليوم حالة من الزعر و الفزع عندما تطول أحدهم بالقول على هئية المحكمة لإثارة القلق داخل القاعة، ولكن تمكن حرس المحكمة بقيادة المقدم يوسف أبو طالب واشرف الديب من السيطرة على هدؤء القاعة .
كما أمر المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، من قبل بتجديد حبسهم، وذلك للمرة الثامنة على التوالي، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات معهم، بتهمة التورط في قتل 23 شخصًا، وإصابة 220 آخرين، في أحداث بين السرايات، خلال أحداث العنف التي شهدتها البلاد بعد فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في «رابعة العدوية، والنهضة»، يوم 14 أغسطس الماضي.
وأسندت النيابة، برئاسة المستشار مدحت مكي، رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، لجميع المتهمين عده اتهامات تتمثل في القتل العمدي، والشروع فيه، والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة تهدف إلى ارتكاب أعمال إرهابية، من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، واستعراض القوة والتجمهر والبلطجة وإتلاف المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في مبان حكومية، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة، ومقاومة السلطات.
تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار رئيس محكمة الجنايات، بتجديد حبس 138 متهم من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ، على خلفية أحداث فض اعتصام ميدان النهضة مع استمرار حبسهم لمده 45 على ذمة التحقيقات، وذلك في القضية التي حملت رقم 10432لسنة 2013 جنايات الجيزة .
كانت النيابة قد وجهت للمتهمين عده اتهامات ومنها " بالانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة، وتكدير السلم العام وإتلاف المنشآت العامة، ومقاومة رجال الأمن والتعدي عليهم، وإثارة العنف والفوضى في البلاد، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، والقتل العمد والشروع فيه" .
حيث تمكنت قوات الأمن بالجيزة من القاء القبض على المتهمين، أثناء قيام بعضهم باقتحام وحرق مبنى كلية الهندسة المجاور للميدان.
قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الإسرار رئيس المحكمة، بتجديد حبس 7 متهمين من أنصار الإخوان وذلك لمده 45 يوم على ذمة التحقيقات، وذلك لإنضمامهم لجماعات إرهابية بالجيزة، وذلك فى القضية رقم 795 لسنة 2014 إدارى قسم الجيزة.
كما أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية، من قبل برئاسة المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بتجديد حبسهم وذلك لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، لإنضمامهم لجماعة إرهابية وحيازتهم منشورات ضد الجيش و الشرطة الجيزة.
حيث تمكنت الشرطة من القاء القبض على كل من " مصطفى . ع " ، " عمرو . م " ، " محمد عبد الواحد " ، " حسن . م "، " أشرف . ح " ، " أحمد . ف " ، " عادل . ع "، حرر محضر بالواقعة و إخطرت النيابة لمباشرة التحقيق .
قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الإسرار رئيس المحكمة، بتجديد حبس متهم من أنصار الإخوان وذلك لمدة 45 يوم على ذمة التحقيقات، وذلك في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي وشارع التحرير يوم 6 أكتوبر الجارى، أثناء محاولات جماعة الإخوان المسلمين إفساد احتفالات نصر أكتوبر واقتحام ميدان التحرير، والتي أسفرت عن سقوط 24 قتيلا وإصابة 90 آخرين ، وذلك فى القضية رقم 26530 لسنة 2013 إدارى الدقى.
وجهت النيابة لجميع المتهمين بأحداث الدقى اتهامات التظاهر بالمخالفة للقانون، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، والانضمام إلى جماعة الغرض منها تكدير الأمن والسلم العام، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وإرهابهم واستخدام القوة ضدهم، والإتلاف العمدي للمنشآت العامة، ومقاومة السلطات، وأشار معظم المتهمين إلى أنهم خرجوا للاحتفال بذكرى الثورة، ولم يعتدوا على قوات الأمن، أو شاركوا فى أحداث الشغب، فيما اعترف متهمان فقط باشتراكهما فى المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان .
قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الإسرار رئيس المحكمة، بتجديد حبس متهم " محمد عبد النبى خميس " من أنصار الإخوان، وذلك لمدة 45 يوم على ذمة التحقيقات، لاتهامهم في اقتحام وحرق قسم شرطة كرداسة، الذي راح ضحيته 11 من أفراد الشرطة بينهم مأمور القسم، وذلك فى القضية رقم 516 لسنة 2014 إدارى كرداسة.
وجهت النيابة لجميع المتهمين بتلك الأحداث عده تهم ومنها " الانضمام إلى عصابة مسلحة، وتكدير السلم العام، والتعدي علي السلطات العامة، وإتلاف الممتلكات العامة، وسرقة مهام شرطية، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، والقتل العمد والشروع فيه " .
جددت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار رئيس محكمة الجنايات، حبس 38 متهم من أنصار جماعة الاخوان الارهابية في أحداث إقتحام وحرق قسم شرطة العياط، وذلك بعد ورود تحريات الأمن الوطنى نحوهم في القضية رقم 9679 لسنة 2013 جنايات العياط ، لتورطهم بحرق وإقتحام قسم شرطة العياط
كانت قد أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية من قبل، برئاسة المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيايات جنوب الجيزة، تجديد حبسهم مع اخرين لمده 15 يوما على ذمة التحقيقات، لتورطهم بحرق وإقتحام مراكز شرطة العياط ، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة التى وقعت يوم 14 أغسطس الماضى
ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها الإنضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، وارتكاب أعمال بلطجة وترويع مواطنين آمنين، واقتحام وتخريب ونهب وحرق مقرات شرطية، واتلاف أموال عام .
رفضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبو الإسرار رئيس محكمة الجنايات، الإستئناف المقدم من دفاع 6 متهمين من أنصار الإخوان، مع إستمرار حبسهم لمده 45 يوم على ذمة التحقيقات، وذلك لإنضمامهم لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 18062 لسنة 2013 إدراى العمرانية .
قاما عدد كبير من المتهمين بتردد هتافات " ثوار أحرار هنكمل المشوار.. يسقط يسقط حكم العسكر .. يسقط يسقط كلاب العسكر .. وبعضها من الهتافات الدينية .. قائلين فيها الله أكبر " وغيرها، وبعد تمثيلهم داخل قفص الإتهام، قاما دفاع المتهمين بالمرافعة أمام هيئة المحكمة، والتى هى قررت حبسهم لمدة مماثلة أخرى .
حيث تمكنت الشرطة من القاء القبض على كل من " حسن إسماعيل " ، " إسلام أحمد " ، " نادى جمال " ، " شمس السيد " ، " على أمين " ، " عماد محمد " وذلك لإنضمامهم لجماعة إرهابية .
كما أسندت النيابة إلى المتهمين عده تهم ومنها " اتهامات منها تكوين تشكيل عصابي والتعدي على منشأة حكومية بغرض القيام بعمل إرهابي وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص والشروع في قتل مجندي الشرطة وقطع الطريق والتعدي على موظفين عموميين أثناء تأديتهم لعملهم والحريق العمد .